تجنيس زوجة المواطن السعودي 2017

  1. "الأحوال" تهدِّد بملاحقة مروِّج خبر تجنيس زوجات المواطنين
  2. اخبار ساخنة | ابناء السعوديات - صفحة 1

أعلن نقيب المحامين السوريين، ورئيس "لجنة حقوق الإنسان والحريات" في مجلس الشعب، نزار علي السكيف، إعداد مذكرة حول تجنيس السوريين في تركيا. وقال السكيف لصحيفة "الوطن"، المقربة من النظام، اليوم الأحد 5 تشرين الثاني، إن اللجنة تعد مذكرة لعرضها تحت قبة المجلس توضح خطورة تجنيس السوريين. واعتبر نقيب المحامين أن "التجنيس هو محاولة لتغيير معادلات ديموغرافية وجيوغرافية"، مشيرًا إلى إمكانية تعديل قانون الجنسية في سوريا، خاصة الحاصل على جنسية لها أبعاد سياسية مثل التركية. وكانت تركيا بدأت بمنح الجنسية لآلاف اللاجئين السوريين المقيمين في الولايات التركية، معظمهم من حملة الشهادات العلمية العليا، كالأطباء والمهندسين والمعلمين مع أسرهم. وأثارت حملات تجنيس الشباب السوري، قلقًا لدى أعضاء مجلس الشعب، إذ اعتبروا ذلك "استهدافًا ممنهجًا ومقصودًا من قبل تركيا لاستنزاف الخبرات والعقول السورية ليستفيدوا منها". وكانت "لجنة حقوق الإنسان والحريات" في مجلس الشعب، اعتبرت، في تموز العام الماضي، أنه "لا يحق لأي مواطن سوري الحصول على جنسية أخرى، من دولة معادية أثناء الحرب إلى جانب الجنسية السورية". متى يُجرد المواطن من الجنسية؟ وتخوف عدد من اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية من سحب النظام جنسيتهم السورية منهم.

"الأحوال" تهدِّد بملاحقة مروِّج خبر تجنيس زوجات المواطنين

تجنيس زوجة المواطن السعودي 2017

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد بادرت بنفي ما تم تداوله عن استئناف استقبال طلبات التجنيس لزوجات وأرامل المواطنين بعد توقف دام أربع سنوات، وتخصيص المادة الـ16 من نظام الجنسية الخاصة بشروط منح الجنسية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، وأنه يتم تقييم طلب زوجة المواطن بواسطة لجنة مكونة من إدارة التجنيس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال ستة عناصر في ضوء ما تقدمه الزوجة من معلومات.

وبحسب قانون الجنسية، فإنه يمكن للحكومة تجريد المواطن من جنسيته السورية في حالتين. الأولى بحكم قضائي إذا ثبت اكتسابه إياها بناء على بيان كاذب أو بطريقة التدليس، ويشمل التجريد من اكتسبها بالتبعية. أما الحالة الثانية تشمل عدة حالات، منها "إذا دخل باختياره في الخدمة العسكرية لدى دولة أجنبية دون ترخيص سابق يصدر عن وزير الدفاع"، و"إذا استخدم لدى دولة أجنبية بأي صفة كانت، سواء داخل القطر أو خارجه، ولم يلب طلب الوزير بترك هذه الخدمة ضمن مدة معينة". وأيضًا "إذا أبدى نشاطًا أو عملًا لصالح بلد هو في حالة حرب مع القطر، أو إذا ثبتت مغادرته الأراضي العربية السورية بصورة غير مشروعة إلى بلد هو في حالة حرب مع القطر". لكن عضو مجلس الشعب، محمد خير العكام، قال أواخر العام الماضي، إن قانون الجنسية السوري لا يحظر على أي شخص الحصول على جنسية أخرى باعتبارها حرية شخصية. وعن وجود قانون ينص على عدم جواز الحصول على جنسية من دولة "معادية"، أكد العكام أن الدولة السورية لم تعلن الحرب على تركيا من الناحية القانونية، وبالتالي لا مانع من الحصول على الجنسية. – اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

  • معلومات عن الببغاء
  • شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي 2017
  • تجنيس زوجة المواطن السعودي 2014 edition
تجنيس زوجة المواطن السعودي 2015 cpanel

خلال مداخلة لمتحدثها الرسمي محمد الجاسر عبر برنامج "يا هلا" هددت الأحوال المدنية باتخاذ الإجراءات النظامية وفق نظام المطبوعات بحق من روَّج لخبر تجنيس زوجات وأرامل المواطنين أمس الثلاثاء، وأشارت إلى أنها ستخاطب الجهة التي نشرت الخبر. جاء ذلك من خلال مداخلة لمتحدثها الرسمي محمد الجاسر عبر برنامج "يا هلا". وقال "الجاسر": الطلبات قائمة في الأصل حسب النظام، وليست جديدة، أو أن هناك توقفًا أو استئنافًا لأربعة أعوام. وبيّن أنه يوجد عدد من النقاط إذا اكتملت يحق للشخص التقدم. وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد بادرت بنفي ما تم تداوله عن استئناف استقبال طلبات التجنيس لزوجات وأرامل المواطنين بعد توقف دام أربع سنوات، وتخصيص المادة الـ16 من نظام الجنسية الخاصة بشروط منح الجنسية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، وأنه يتم تقييم طلب زوجة المواطن بواسطة لجنة مكونة من إدارة التجنيس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال ستة عناصر في ضوء ما تقدمه الزوجة من معلومات. وزارة الداخلية الأحوال المدنية تجنيس زوجات المواطنين برنامج يا هلا "الأحوال" تهدِّد بملاحقة مروِّج خبر تجنيس زوجات المواطنين سبق 2018-03-14 14 مارس 2018 - 26 جمادى الآخر 1439 12:21 AM اخر تعديل 10 مايو 2020 - 17 رمضان 1441 01:13 PM هددت الأحوال المدنية باتخاذ الإجراءات النظامية وفق نظام المطبوعات بحق من روَّج لخبر تجنيس زوجات وأرامل المواطنين أمس الثلاثاء، وأشارت إلى أنها ستخاطب الجهة التي نشرت الخبر.

اخبار ساخنة | ابناء السعوديات - صفحة 1

وقال رئيس... Continue Reading... مقترح بمنح الجنسية لأبناء السعوديات من زوج أجنبي دون النظر لمكان الميلاد 02 نوفمبر 2016 95, 265 كشف عضو مجلس الشورى، عطا السبيتي، أنه تقدم مع اثنين من زملائه في المجلس بمقترح لتعديل نظام الجنسية، بما يعطي الحق لأبناء المواطنات المتزوجات بأجانب في الحصول على الجنسية... Continue Reading... "العمل": لا يُسمح لأبناء السعوديات من زوج أجنبي بالعمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات 17 أغسطس 2016 168, 222 أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن توطين قطاع الاتصالات لا يشمل أبناء السعوديات من زوج أجنبي، وإنما القرار يقصر العمل في هذا القطاع على المواطنين السعوديين دون غيرهم. توضيح... Continue Reading... "الشورى" يدرس منح الجنسية لأبناء المواطنة من زوج أجنبي 27 يونيو 2016 107, 613 ذكرت مصادر أن ثلاثة من أعضاء مجلس الشورى قدموا مقترحات للتعديل على بعض بنود نظام الجنسية، شملت التعديل على طلب منح الجنسية لأبناء الزوجة السعودية من زوج أجنبي. وأوضحت المصادر، وفقا... Continue Reading... مصادر: توجيهات عليا بتصحيح أوضـاع أبناء السعوديات من أزواج أجانب والأطفال السـعوديين بالخارج 05 مايو 2016 98, 418 كشفت مصادر عن صدور توجيهات عليا بتصحيح أوضاع الأطفال السعوديين من أمهات غير سعوديات، المقيمين في الخارج، وأطفال السعوديات من أزواج غير سعوديين؛ لتوفير حياة كريمة وآمنة ومستقرة... Continue Reading... صحيفة: "العمل" تستبعد أبناء المواطنات من نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات 19 مارس 2016 93, 117 كشفت مصادر مطلعة، أن قرار وزارة العمل الذي أعلنت عنه الثلاثاء الماضي، والقاضي بتوطين الوظائف في قطاع بيع وصيانة الجوالات لا يشمل أبناء السعوديات من آباء أجانب، وذلك حسبما نقلت صحيفة... Continue Reading... "العمل" تنفي وقف احتساب أبناء السعوديات ضمن نسب التوطين بعد وفاة الأم 29 ديسمبر 2015 37, 164 نفت وزارة العمل صحة ما جرى تداوله مؤخراً، بأن الوزارة أوقفت احتساب أبناء السعوديات من آباء أجانب ضمن نسبة "التوطين" في برنامج "نطاقات" بعد وفاة الأم، مبينةً أن ابن السعودية المقيم في... Continue Reading... "العمل": انتهاء احتساب أبناء السعوديات في "نطاقات" بعد وفاة الأم 27 ديسمبر 2015 67, 632 أصدرت وزارة العمل قراراً أنهت بموجبه احتساب أبناء وبنات المواطنة السعودية من أب غير سعودي ضمن نسبة "التوطين" في برنامج "نطاقات" بمجرد وفاة الوالدة.

تجنيس زوجة المواطن السعودي 2010 relatif

المعذرة ولكن الصفحة المطلوبة غير موجودة.. حاول إستخدام محرك البحث.

بعد حلقة برنامج "داود".. تعديل خانة الأبناء من غير السعوديين في "أبشر" قالت 4 نساء من المولودات لأم سعودية وأب غير سعودي أو متزوجات بمواطنين، إن تغييرا طرأ على حالاتهن ومسمياتهن على نظام "أبشر"، عقب حلقة برنامج داود الشريان أمس. وأوضحت النساء أنه بالدخول... مواطنة: ابنتي اسمها مسجل مع الخدم بـ "أبشر".. ولا ندري لماذا أوقفت مكافآت أبناء المواطنة (فيديو) أخبار 24 25/02/2019 139, 488 روت مواطنة سعودية متزوجة من أجنبي جانباً من معاناة أولادها مع بعض الأنظمة، لافتة إلى أنها اكتشفت أن ابنتها مسجل اسمها ضمن قائمة الخدم في "أبشر"، دون أن تعلم لماذا لا توجد خانة خاصة... في مواجهة حادة على الهواء‏.. كاتبة: الأجانب سبب المشاكل وأنا ضد تجنيس أبناء المواطنات.. وإعلامي يردّ (فيديو) 10 ديسمبر 2017 146, 697 حدثت مشادة كلامية بين الكاتبة منيرة المشخص والإعلامي كمال عبدالقادر، خلال استضافتهما في برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، لاختلافهما حول منح الجنسية لأبناء المواطنة من زوج... Continue Reading... "الشورى" يكشف سبب تأخير عرض مشروع تجنيس أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب 26 أكتوبر 2017 81, 492 كشف المتحدث باسم مجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله المهنا عن السبب الرئيس لتأخير عرض مشروع تعديل نظام الجنسية السعودية، والذي يمنح أبناء المواطنات المتزوجات من أجانب الجنسية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن نائب وزير... Continue Reading... ​منح أبناء السعوديات 20% من المقاعد بالجامعات العام المقبل 16 يونيو 2015 15, 225 وزعت عمادات القبول والتسجيل في الجامعات السعودية، نسب القبول للعام الدراسي المقبل، بمنح 80% من المقاعد للطلبة السعوديين، و20% للطلبة أبناء وبنات السعوديات المتزوجات من أجانب. وبحسب ما... Continue Reading...

وأوضح... Continue Reading... "العمل" تحدد المسموح لهم بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين 22 أكتوبر 2017 167, 778 أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، اليوم (الأحد)، قرارا حدّد فيه المسموح لهم بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين. وتضمن قرار الوزير السماح لأم المواطن وأم... Continue Reading... "هيئة المهندسين" توافق على معاملة أبناء المواطنات و"البدون" كالسعوديين 30 يوليو 2017 45, 549 وافق مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين على معاملة أبناء المواطنات و"البدون" كالمواطنين في البرامج المقدمة من الهيئة، والتدريب المقدم للمهندسين. وذكرت مصادر، وفقاً لصحيفة "الحياة"،... Continue Reading... السماح لأبناء وبنات المواطنات المتزوجات من أجانب بالعمل في صيانة الجوالات والمحلات النسائية 20 فبراير 2017 109, 071 أصدرت وزارة العمل اليوم (الاثنين) قرارا يقضي بالسماح لأبناء وبنات المواطنات المتزوجات من أجانب بالعمل في قطاعين تم تخصيصهما للمواطنين. وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل،... Continue Reading... مصادر: "الشورى" يرجئ مناقشة ملف تجنيس أبناء السعوديات لوقت لاحق 19 فبراير 2017 58, 074 قالت مصادر إن مجلس الشورى أرجأ مناقشة ملف تجنيس أبناء السعوديات من زوج أجنبي إلى وقت لاحق.

استأنفت فروع وكالة الأحوال المدنية، استقبال طلبات التجنيس لزوجات وأرامل المواطنين، بعد توقف أربع سنوات، وخصصت المادة 16 من نظام الجنسية الخاصة شروط منح الجنسية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، وفي ضوء ما تقدمه صاحبة الطلب (زوجة المواطن) من معلومات يتم تقييم طلبها بواسطة لجنة مكونة من إدارة التجنيس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال ستة عناصر. واشترطت اللائحة، حصول صاحبة الطلب على 17 نقطة، وهو الحد الأدنى من النقاط المطلوبة لتوصي اللجنة بالمضي في دراسة الطلب، تتمثل في القرابة ومكان الولادة ومدة الإقامة والمؤهل، بحسب (عكاظ).

Tuesday, 03-Aug-21 23:39:27 UTC

صحيفة ماركا الاسبانية, 2024